الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

هكذا تدخلين التاريخ



لست بحاجة إلى الحرب
لتدخلي التاريخ
كل ما تحتاجيه فقط
أن تحبيني
هكذا ستدخلين التاريخ

**

لقد بعثت ِ إلىّ
كما بعثت إليك ِ
لقد وهبت ِ إلىّ
كما وهبت إليكِ
لا أعلم كيف هربت ِ إلى ّ
ولا كيف أويت إليك ِ
لا أعلم كيف خرجت إلى ّ
ولا كيف دخلت عليك ِ
لا أعلم كيف خطفت يديّ
ولا كيف سرقت يديك ِ
لا أعلم كيف سكنتي عينيّ
ولا كيف سكنت عينيك

**
أنا لا أعرف كيف تنازلت عن جميع نسائي وملكاتي
من أجل امرأة حولت عرشي إلى فراش ٍ من القش
كيف تنازلت عن سمائي ونجماتي
من أجل امرأة حولت شعري إلى بحر من القش

**

حين أراها تطير عيني مثل العصافير
وتسمو روحي كالملائكة
حين أراها تنفجر عيني مثل النوافير
ويصبح قلبي كالعمالقة

**
اقتنع بما أقول
أنا سأظل أعيش في السماء
وأنت ستظل تعيش على الأرض
أنا وأنت لن نلتقي أبداً
لا في خطوط الطول
ولا في خطوط العرض

**

لا أريدك أن تكون قطارا ً
كما أني لا أريد أن أكون محطة
لا أريدك أن تقطع العمر من أجلي مسافرا ً
كما أني لن أقطع عمري أنتظر عودتك في كل لحظة
أنا لا أريد شيئا يا حبيبي ..
لا أريد شيء
لا أن أكون عصفورا ً
ولا أن تكون قطة

**

عد إلى وعيك
قبل أن تسرقك الأحلام الفارغات
قبل أن تخسر عقلك
وتخطفك الأماني التافهات
قبل أن تخسر جمجمتك على الجدار
وتفقد أشعارك الدافئات
قبل أن تبيع شمسك على الغبار
وتموت قصائدك النائمات

**

كيف سأتأكد أن السماء بخير
أن الأرض بخير
أن الشمس والقمر بخير
إن كنت لا أعرف عنك شيئا ؟

**

ما زال موازرت يؤلف سيمفونياته
وما زالت اصابعي تكتب القصائد
أنا وموزارت لا نشعر أن السماء بخير
دون موسيقاه وشعري

**
الحب الذي لا يجيد القتال كعلي بن أبي طالب
ولا يجيد الغزل كامرئ القيس
حب فاشل لا يناسب اسمي
لا يناسب مقاسي

**
لن أقيس مساحة صدرك
لأني أعلم أنك ستغضبي
سأقيس مساحة حربك
لأني أعلم أنك من الحرب
لن تهربي

**

إذا كانت لغتي دجاجة فإن كلماتك ديكاً فشل في إيقاظ الحقل

**

لكي تنجو بنفسك من حروبي عليك أولا أن تنجو بنفسك من حروفي

**

لو أقمت لك حفلا على سطح القمر
ودعوت الجياد والعصافير والشجر
لو أقمت لك صرحا على ماء النهر
وقتلت السواد والعناد والقهر
هل كنت ستقبلين أعتذاري ؟

ليست هناك تعليقات: