الثلاثاء، 7 مايو 2013

حبنا أعلن الإلحاد



أعلم أني لن أعيش طويلاً
وأنا أعاني علّة في الصدر ِ
وعلة في الفؤاد
أعلم أنني سأموت
 لكني
على الموت معتاد ْ
أعلم أنك طائشة الهوى
لكنها كرّة ..
 ولن تعاد ْ
لن أحبك ثانية أبداً
لن أحبك ِ
فمن يحب أيام الحداد ْ
من يحب غبار المعارك
وصراخ الجياد ْ ؟
حبنا كان غلطة
كان ورطة
كان سواد ْ
كان وجهاً ضل الطريق
وضل الرشاد ْ
حبنا يا عديمة الفهم
كان قوماً
 جابوا الصخر بالواد ْ
 كان رحماً
لا ينجب أولاد ْ
كان صبياً مؤمناً
لكنه أعلن الإلحادْ
كان نبياً موعوداً
لكنه خان الميعاد ْ
**
أنا ملقى على بساط  الرمل
خيمتي تخاف من الأوتادْ
كل ناقة ٍ أحسبها مدفعْ
كل سراب ٍ أحسبه زنادْ
كل قمر ٍ أحسبه شمسْ
كل شمس ٍ احسبها سوادْ
أنا ملقى على بساط الرمل
وكل ما حولي جماد ْ
أين الأنبياء في الوحي  
أين الله في  العباد ْ
أين العلة في الصدر ِ
أين الفؤاد
أين المعارك فرّت
أين الجهاد ْ
أين الجهات هربت
أين الأبعاد ْ
أنا ملقى على بساط الرمل
وكل ما حولي جماد ْ
كل ما حولي جمادْ




ليست هناك تعليقات: