الخميس، 11 مارس 2010

مجلة العربي ... دور ثقافي ومعرفي رائد




لا أحد يستطيع أن ينكر الدور الثقافي الرائد الذي قامت به مجلة العربي في نشر الفكر والمعرفة في كافة أصقاع العالم العربي ولا أحد أيضا يستطيع أن ينكر الدور الذي ما زالت تقوم به وإن كان بريقها ليس لامعا كما كان في السابق .


اختتمت مجلة العربي بالأمس اعمال جلساتها بمناقشة (حضور الثقافة في الوسائط الحديثة.. رؤية مستقبلية) في جلستها الثامنة والأخيرة
التي ترأسها رئيس تحرير مجلة العربي الدكتور سليمان العسكري.


وقال العسكري في كلمته الختامية في الندوة التي حملت عنوان (الثقافة العربية في ظل وسائط الاتصال الحديثة) ان اختيار موضوع الندوة جاء تلبية لما يمر به العالم من طفرات تقنية لوسائل الاتصال يمكن الاستفادة منها لتقديم "ثقافتنا العربية". وذكر أن من التوصيات التي انتهت اليها الندوة تكثيف الجهد للارتقاء بقنوات الاطفال والبعد بها عن المضمون التجاري والتهافت الفكري ومواجهة القصور في حاجات الطفل العربي التربوية والعلمية والنفسية.


واشار العسكري الى طباعة كل الابحاث والشهادات المقدمة خلال الندوة ضمن سلسلة (كتاب العربي) الفصلية الذي سيصدر في يوليو المقبل معلنا عن اصدار (العربي) لمجلة علمية العام المقبل تحيي الثقافة العلمية وذلك بعد نجاح تجربتها في اصدار ملحق (العربي العلمي) لنحو خمس سنوات.

ليست هناك تعليقات: