الثلاثاء، 13 أبريل 2010

أوراق




اعذروني على مطيل غيابي .. ولكني كنت اجمع في غيابي أوراقي ... ورقة ورقة.. لأنقل لكم ما استطعت نقله من أوراق ..

الورقة الاولى :

مرت الافكار والخواطر في رأسي متزامنة مع هواجس الورق... واتذكر أن انوار الفجر تسللت الىّ وكنت لا ازال أفكر وأدخن وأهيم في أماكن بعيدة أما حين نمت فقد سد الافق أمامي تماما لأن الهواجس تحولت الى كوابيس ورقية وتمنيت في تلك الليلة لو أن النوم هجرني تماما لأن اليقظة بأي شكل من الأشكال ستكون أرحم الف مرة من هذا السيل المريع من الصراخ والعويل والبشر الهائم على وجه الورق.

الورقة الثانية :

هنالك بذرة ملعونة أو محمودة لست أعلم لكني أعلم أنها موجودة في كل واحد منا رغم ان كل واحد منا يختلف عن الاخر اختلاف الارض عن السماء ..... فمثلا أخي لا يشبهني .. ولا يشبه أختي .. وكذلك أبي لا يشبه اي فرد من أفراد العائلة وقس على ذلك والدتي أما أنا فلا أشبه حتى نفسي .. نحن مختلفون الى درجة تجعل المرء منّا يسأل في لحظات الصفاء والتأمل : كيف يستطيع الرجل منّا أن ينجب أبناء مختلفين عنه إلى هذا الحد ؟؟؟ !

الورقة الثالثة :

الافضل ان اترك التفسيرات السهلة في الحديث عما تخفيه أو تشعر به المخلوقات البشرية فهي تملك من التعقيد رصيدا هائلا يجعل أي قاعدة ثابتة للتفسير لا تنطبق عليها . فمثلا لماذا يحب الإنسان ولماذا يكره وماذا يحب وماذا يكرهه ؟ أو كيف تتولد مثل هذه الأحاسيس الخفية الغامضة ؟؟ كل محاولة لتفسير الحب أو الكراهية تجد في الجانب الآخر من يفندها ... من الافضل ان نستمر بالبحث والمحاولة دون ان نقطع برأي لعلنا في وقت من الأوقات نصل الى اكتشاف هذه القارة المجهولة .

الورقة الرابعة:

" من يأكل العصيّ ليس كمن يعدها ".. والذي يغوص في الشقاء والجوع ليس كمن يراقبه ؟! " بتصوري علينا أن نجرب معاناة المجتمعات البشرية من جديد لنستطيع أن نتعرف ونشعر بالألم الذي تحمله حياتها .

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

حمدلله على السلامة

غير معرف يقول...

عودا حميدا استاذي

كنا بانتظارك بلهفة

غير معرف يقول...

اوراق رائعة وبها نهكة فلسفية عودتنا عليها بين الحين والاخر

بوركت

اخوك

Unknown يقول...

لكم احبكم وربي ولكم احب هذا التواصل الحميم الذي يجمع بيننا حتى في هذه المساحات الضيقة

امنياتي بالسعادة لكم أجمع