الأحد، 18 أبريل 2010

البحرُ هو الرجل الوحيد الذي يدهشني







البحرُ هو الرجل الوحيد الذي يدهشني يا حبيبتي ..

فالبحرُ ليس بحاجةٍ أن يجددَ إقامته مع حبيبته .. ولا أن يجدّد حبه .. ولا أن يجدّد عمره .. ولا أن يجددَ تصرفاته..البحرُ ليس بحاجةٍ لكل هذه العمليات التي نمارسها في الحب ِ ..البحرُ ليس بحاجةٍ أن يدخلَ في المنطقِ واللا منطق لترضى عليه حبيبته وليس بحاجةٍ أن يأتيها على طريقة روميو لكي تتحول من أجله لـ جولييت .. ؟!!

البحرُ رجل كان دائما هو بطباعه المفترسة والماجنة ..كان دائما هو بعبثه وبغبائه وبذكائه ..كان دائما هو على مر ِ العصور .. الرجل الذي تغرق فيه الأجسادُ والأرواحُ والسفنُ والأسماءُ والأخشاب ُ والأعشاب ُ والذهبُ .. دون أن يؤثر فيه مكان أو يهز شذوذه زمان .؟!!

كان دائما هو ذلك الرجل الغادر الذي لا تعرف متى يغدر بك ..وذلك الرجل الكافر الذي لا تعرف متى يكفر بك ..وذلك الرجل المؤمن الذي لا تعرف متى يؤمن بك ..
كان دائما هو ذلك الرجل الطلسم الأزرق وذلك اللغز الأعظم الأقدم كان دائما هو وكانت حبيبته دائما هي على مر ِ العصور تشاركه الزرقة والفرقة دون أن تحاول أن تحل اللغز ..؟ أو تحاول أن تكره الطلسمة ؟!!

سأنتهي للبحر ِ يا حبيبته لأني لا أفكر بتجديد حبي .. ولا بتجديد صراخي ولا بتجديد يأسي ولا بتجديد موتي .. ولا بتجديد حياتي ..سأنتهي إليه لأني لا أفكر بالانقلاب على شيء ٍ كنت قد بدأت أفكر في الانقلاب عليه ، سأنتهي إليه لأني قررت إعادة كل أصدافي المليئة باللؤلؤ إلى البحر ِ ، سأعود بالأشياء إلى البحر ِ ، فالبحر ُ لا يعرف أنصاف الحلول .. و لا يعرف أصناف الأفول ..و لا يعرف أن يعود كل مساءٍ إلى حبيبته وهو خائف أن يغرقها أو تغرقه .. فببساطة هما مزروعان في الغرق .!

البحر أعظم عاشق تحملته عشيقه والبحر أعظم عاشق مارس الحب مع حبيبته بملحه الذي لم يتغير منذ عصور وبزبده الذي لم يتغير منذ عصور ..وبعاداته التي لم تتغير منذ عصور ..و بجنونه و بعقله ..بهدوئه وبعاصفته ..التي لم تتغير منذ عصور ، البحر أقدم عاشق ظلت عشيقته تحبه دون هجر ٍ أو كره على مر ِ العصور ؟.!!



البحر ٌ أعظم عاشق ظلت عشيقته تحبه دائما رغم كل هذه الفوضى والهستيريا ..ظلت تحبه دون أن يحتاج أن يفعل كما يفعل العشاق مثلنا .. من عمليات ٍ معقدة ٍ لضرب الأعذار ِ و طلب ِ الأخبار ِ و استجداء ِ الأشجار من أجل موعد ٍ يظللهم مع عشيقاتهم ..البحر ُ لا يحتاج أن يفعل مثلنا حين يريد أن يكلم عشيقته لا يحتاج أن يذوب لها ألف قطعة سكر ....ولا أن يذرف لها ألف ألف باقة من باقات الشمع .. البحر ُ عاشق ٌ منذ أن خلقه الله وهو لا يكف عن شد ِ شعر حبيبته إلى أسفل ليغرقها وعشيقته منذ أن خلقها الله وهي لا تكف عن إرسال دمه الأزرق إلى السطح لتفضحه .؟. !!

تصوّري يا حبيبتي تصوري لا هو قد كرهها.. ولا هي قد كرهته ..؟!!


ليست هناك تعليقات: