الاثنين، 4 فبراير 2013

يا هرقل الروم وشاه الفرس



ليس كافياً أن يرحل علويا ويأتي علويا لتتغير أبجدية العشق ..على العشق إن أراد التغيير فعلاً أن يتعلّم مني أسرار الرفق ..أن يتعلم كيف يمشي على الريح كيف يركض على الماء كيف يشعر بآلام المسيح كيف يعيش فوق الدماء ، كيف حين أجيء تهرب الأسماء ، كيف حين أغضب يرحل الشتاء ، كيف حين أكتب تنزف السماء .

على العشق أن يتعلم مثلي كيف يقبض على سماوات اللحن كيف ينتزع منها نوتات النساء ، كيف يهبها أرواحا أخرى لا تبالي أن اتهموها بالكفر أو اتهموها بالغباء .

على العشق أن يتعلم مني قبل أن أرحل كيف يزعل بلا سبب ، كيف يرضى بلا سبب ، كيف يشعل النار في المنازل والخيام بلا سبب ، كيف يرضى ويضحك بلا سبب ، على العشق أن أراد أن يغزو هذه الأبجدية التي أملكها أن يفرّق بكلماتي البحر وأن يصبح موسى بلا معجزة ولا سبب ..

  أما أنت ِ يا حبيبتي ، يا هرقل الروم وشاه الفرس يا عرش بلقيس ودبكة العرس  أنصحك أن تأخذي مني قبل أن أتركك وحيدة وأذهب الذهب الذي لبسته الأشعار في دفاتري ، الماس الذي لبسته الأفكار في مزارعي ، اللؤلؤ الذي خبأته الأمطار في محاجري ، أنصحك أيضا أن لا تبكي بعد ذلك أبداً فما دمت في حبري حتى وإن لم أكن هنا لا تبكي ، لا تبكي فأبداً أبداً لن تسقطي من صدري .

ليست هناك تعليقات: