الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

الشعر أيضاً يفقد الشعر


سأتقدم بإجازتي السنوية هذه المرة إلى الشعر وسأسافر عن كل القصائد والأزهار، سأمت من السير على الماء من الرسم على الفجر، من ترميم ريش العصافير وتزيين جناح السهر .

سامحيني مضطر أن أخرج من هذا الزمن الضيق من هذا الطين الضيق من هذا الضيق الضيق ، تعبت من الكلمات وتعبت من الأشعار .

سامحيني لم أعد متحمساً للهجوم على جمالك ، لترويض خيالك ، للقتال عن قتالك ، تعبت من كفي ومن كتفي من صبري ومن عطفي ، من الحياة المختبئة بين حتفي ، تعبت من كل شيء ٍ لهذا قررت أن أخذ إجازة طويلة لأتقدم إلى ساحات الإعدام أنا ويومي وأمسي .

سامحيني فالشعر أيضاً يفقد الشعر ، والصبر أيضاً يفقد الصبر ، والسحر أيضاً يفقد السحر ، سامحيني فعواطفي لم تعد تملك القدرة على رعاية الأزهار ورعاية العطر وعواصفي لم تعد تملك القدرة على تحطيم بوابات القصر .

سامحيني إني أعيش حالة البيت المهجور ، وحالة الكهف المسحور ، وحالة الزجاج المكسور ، وحالة الشريان المنحور ، وحالة النبي المغدور ، سامحيني إني أعيش حالة المدينة التي لم تدفع الجزية ، والحرب التي ترفض الهدنة ، إني أعيش حالة المسرحية التي تخلى عنها النقاد والجمهور ، والقصيدة التي تخلى عنها الحمام والعصفور .

سامحيني فلن أرتدي في إجازتي ملابس الشاعر ، ولن أرفع في عطلتي راية الرسام الساحر ، سأذهب عارياً مني ومن ألواني ولوحاتي وكلماتي ، سأقاتل كي أكون وحيداً من كل شيء ٍ ، أريد أن أرتاح منك ومني ، من صوتك المتسلل إلى دمي ومن طعمك النائم على فمي .






هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

:(

غير معرف يقول...

):