الأحد، 7 فبراير 2010

مارست الحب مع عبلة





وماذا إن علم عنترة العبسي أني مارست الحب مع عبلة
ماذا إن علم الملك الضلّيل أني غيرت مملكة النساء
وأني أطلقتهن من قبضة ِ شعره ..
ماذا إن عملوا ..

أني ملكت الشعر وملكت أمره ؟
ماذا ؟


فليعلموا ...


فإني ما نصبت نفسي ملكا على قلوب ِ النساء قسرا
وما زعمت أمام النساء بـ أني هرقل وبأني كسرى


أنا ما قلت لهن نمن معي
وما قلت لهن ضاجعن دمي
أنا لم أقل لهن أني الملك الضلّيل
ولم أقل لهن أني عنترة
أنا لم أنشد لهن " قفا نبك ِ " ليحببنني
ولم أنشد لهن " يا دار عبلة بالجوى تكلمي " ليتبعنني ..
هن من بكين باسمي
وهن من لهجن بشعري .

وماذا أن غضب قيس مني
لأن ليلى منذ حرّقها جمري كرهت جمره ..
ماذا أن غضب جميل مني ..
لأن بثينة منذ قرأت شعري كرهت شعره ..
ماذا ؟

وأنا لم أفعل شيئا غير أني
أنزلت النهد من الغلالة ..
فأصبح غزالة
وأبعدت الشعر عن الكلالة ..
فأصبح سلالة
ماذا .؟

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

قمة في الروعة وتصوير الاحساس

وايد احب اللي تكتبه

ندى

غير معرف يقول...

You did a lot

Dear Beautiful

Lord protect you

Unknown يقول...

ندى ..أقدر هذا الحب الذي تمنحونه لقلمي لذا حب قلمي لكم حريص على منحكم الدفء الصادق

أخوك

Unknown يقول...

غير معرف .. لم أفعل الكثير صدقني لكني أحاول ..

امنياتي الطيبة لك

اخوك