الأحد، 25 مارس 2012

سيري بأقدامك مع قدمي





فلتمطر السماوات ما شاءت على لغتي ولتمطر الأقلام ما شاءت على كلمي فإني وبعيدا عن قلمي لي أحرف لا تقبل أن ترعى أغنامك مع غنمي ، ولك أحرف أحفظها لا ترضى أن ترفع أعلامك مع علمي ، ولي حجاج يطوفون حول بيتي الحرف ثمانية أشواط دون كللٍ أو مللِ ، ولك قداسة مثلي॥ لا تفنى.. تسير بأقدامك مع قدمي ، ولي معارف لا تنضب من قمة مخزوني إلى نشري ، ولك معارف لا تركع مهما أمطرت السماوات عليها من عسلي

أنتِ بحسب قافيتي / قابلتي / ماشطتي / التي منذ اللحظة الأولى سطّرت تخوم محبرتي ، وأنا بحسب قافيتك / قابلتك/ ماشطتك التي منذ اللحظة الأولى آمنت بأنكِ كتابي وقلمي ومسطرتي، لك ِ معاضل لا تقبل أن تزحف إليها الإجابات تماما كمعضلتي ، ولك ِ أغان لا تقبل أن يغنيها أحدا كأغنيتي ، وكم شاءت الأسفار أن تجعل بيننا أزلاماً وأقزاماً لتباعد بين أسقامك وسقمي ، كم شاءت السيقان أن تركض بالآفاق بعيداً عن أنعامك ونعمي ، ترى هل غرهم تعبك ، هل غرّهم تعبي ؟ أما عرفوا أن جرمك هو جرمي، أن دمك ِ لا يخور كي يخور دمي،أما علموا أن أصابعي / أصابعك لا تتلو ما علق من أسباخ وأوساخ وضعوها على كاهل بدني ، أما علموا أن ألوانك/ ألواني لا تلوّن اللوحات التي علقوها على مراسم فمي ، فلتمطر السماوات ما شاءت على لغتي ولتمطر الأقلام ما شاءت على كلمي فلن أجثو قبيل الموج أمام البحر ولن أرسو مثل السفن أمام الصخر، لن أحفل بالقادم الأخطر ومعي الأكمل الأقدر على استيلادي بداخلها كلما زارها / زارني المقتل।

لن أحفل إذا ما تخرجت من الأرض وأصبحت سعالاً في الأسفل ما دمت ِفي الأعلى تغسلين سعالي في الفردوس وتمزجين صوتي بصوتك الأجمل .

هناك تعليقان (2):

عِطْرٌ حَالِمْ يقول...

يا رب . . كيف يصنع عبادك هذا الترف
ببضعة حروف مبعثرة على طاولة بوحهم!!!!
فضاءاتك يا خالد . .
تبعث الدفء في قلب كل روح
تمر من هنا بنبضها " المرتجف بردا"
أنت تعلم كم أحب أن أقرأ لك
وكم أسعد حينما أجد هنالك قلائد من أبجديتك
تطوق عنق مدونتك
لأهرول بكلي واعتكف لأقرأك بنية خالصة
لا يشوبها شيء من دناسة الأوهام!
/
اللهم زدنا ولا تحرمنا.
أقدرك/أعزك جدا

Unknown يقول...

فضاءاتي يتمتع بها الفقير والغني المتعلم والمدعي النابغة والمجنون المكابر والمتواضع انطلاقا من مبدأ العدالة الدافئة التي لا تجعلني أنسى أن كل إنسان مهم في عين نفسه ولا تجعلني أسقط من حساباتي الكلمات والأحاسيس والأفكار المنقوشة على أحجارهم التي تلامسها يدي .

عطر ..أيتها العزيزة .. سجّلي في ذاكرتك أن كلماتي لن تتلف سريعا كالمواد الغذائية الفاسدة وأنك يا عزيزتي كذلك لست معرضة للتلف .

أي نعم أنك واحدة بين العشرات مثلك لكن مثلك (كنز ثمين).