الثلاثاء، 29 يناير 2013

ليست أنا




صدقيني ..
هذه السماء  ليست  لنا
لا نورها نورنا
لا سحرها سحرنا
هذه السماء ربما تكون أنت ِ
لكنها ليست أنا ..
....
أنا سماء ٌ ثامنة
وأرض ٌ لم يقربها الجراد
أنتِ جهةٌ خامسة
ومعارك  لم تركضها الجياد
أنا قدم ثالثة
وآثار لم تكتشفها هذي البلاد
أنتِ عيون كاشفة
كشفت ما ادّعاه ودعاه  العباد  
أنا مثل الخيال ورؤوس الجبال
مثل الغبار وفنون القتال
مثل قدمكِ فوق العذراء
مثل اصبعكِ على الميزان
مثل المكان والزمان
مثل الإله الذي نساه العدم
والشيطان الذي عبدته البلاد
مثل الجرح الذي نساه الألم
والشعر الذي جافاه الحياد.
 .....
صدقيني ..
هذه السماء مثل سلاح العدو
واندفاع القنابل
مثل نباح الربو
وفتيات القبائل
هذه السماء تركض فيها الحسنات
كما تركض فيها القلاقل
تنام فيها الحوريات
كما تنام فيها المعاقل
صدقيني ..
هذه السماء ليست لنا
لا قتالها قتالنا
لا حربها حربنا
هذه السماء ربما تكون أنت ِ
لكنها ليست أنا ..



ليست هناك تعليقات: