الاثنين، 28 يناير 2013

رسالة إلى زوجتي


رسالة إلى زوجتي
كنت قبلكِ أعيش في الأحلام
أخترع الأوهام
أكتب الشعر
أبيع الكلام ْ
كنت قبلك أفتش في الأرحامْ
عن امرأةٍ  تحب نبياً
لا يعبد الأصنامْ
وحين عثرت عليك
توقفت عن البحثْ
وتوقفت عن الكلامْ
**
كنت قبلك أبحث عن ولد ٍ
يُشبهني حين يكتب الشعرْ
عن طفلة ٍ تشبهني
حين تذرف السحرْ
عن نخلة ٍ لا تكره التمرْ
عن شجرٍ لا يكره الثمرْ
وحين عثرت عليك
توقفت عن البحث
وتوقفت عن الشعرْ
**
كنت قبلك ِ أبحث عن زهرة ٍ
تشبه حدائقي في صباها
عن شمعة ٍ
يضيع ليلي في مداها
كنت قبلك أبحث عن مدينة ٍ
لا تغرق في البحر ْ
عن سفينة ٍ
 لا تخشى الصخرْ
وحين عثرت عليك
توقفت عن البحث
وتوقفت عن القهر ْ
**
كنت قبلك ِ أبحث عن وطن ٍ
لا يُهين الأنبياء ْ
عن أرض ٍ
لا تلعن الأدباء
عن صدر ٍ يتسع لغربتي
عن عقلٍ يستوعب فكرتي
عن طريق ٍ يحمل خطوتي
عن صديقٍ يحتضن وحدتي
عن امرأة ٍ لا تحبني يوماً
وتكرهني شهر ْ
وحين عثرت عليك
توقفت عن البحث
وتوقفت عن النحرْ

ليست هناك تعليقات: