الأربعاء، 29 فبراير 2012

شخص واحد من عشرة سيجيد ترجمتي





إليكم وقد سار جذيمة قرب ديار الزباء فتحول إلى " راعي بقر" وجاء قوم وذهب قوم وكل قوم تحدثوا قيل عنهم (( أصحاب العصا)) فحدقوا بـــــ(( بخالد )) فقال :- " إذا اقبل جذيمة غدا فتلقوه " فهتفت الزباء بالموازييك المعتاد ( ( قصير)) لأنك لم تمسك عصاي ؟!! ما أحسنك من عروسٍ هتف القوم بها " لا تضيّعي دم الملك " فهتفت :" ادفنوه ؟!!




ذات (( ذات)) سيعقدون الندوات عن خصلاتي الساقطة وسيحاولون ربطها بالذاكرة والكرسي والفراش والفرشاة وسيجتهدون في تجميع أشلائي المتناثرة دون حس ٍ أو إحساس ، ستتوجه أياديهم نحو وجهي ، وجهي الذي أصابني لا زال معلقا على السطح لم البسه يوما كما اعتقدتم رغم حياته المبكرة إلا أنه يملك كل الحيل البارعة للخلاص والنجاة ، لن يفلحوا في تجميع خيوطي في مملكات العناكب فالخصلات عندي تختلف في اللغة والتكوين والتعبير وصدّقي أو لا تصدّقي أن شخصاً واحداً من عشرة سيجيد ترجمتي !


ذات (( ذات )) ستثور العناصر الأربعة وتخلق إنسانا قادر على فهم الخصائص أكثر من علماء الأحياء ، إنسان باستطاعته أن يرى العالم لا على انه ضيف غبي فيه ، بل على انه من يوجه نحوهم أسوأ ما فيهم وعيناه مغرورقتين بالدموع إلى أن تقع عيناهم على ما وقع فيستلهمون طرق تحطيم طبقات العمى التي تراكمت على أعينهم وسينالون الشفاء !!


ذات ( ذات ) سيفقدون القدرة على التأثير وعلى السير وسيضطرون أن يسيروا على أنوفهم وستسخر الثمار منهم وستشير الكلاب إليهم بأصابع الاتهام والتآمر وخيانة الله ولن ترسم العاصفة لهم طريقا آخر للهلاك نحو العدالة/ الحق بل ستتدهور اهانتهم وحالتهم وسيبدون أغراب حتى على دارون بعد أن زاد عدد الأذيال فيهم عدد الخواء ॥!!


ذات ((ذات)) ستستهوينا العبارات والإيحاءات المريبة والقريبة وبمضي الوقت وتقدم الجمل والعبارات والتعاريف نحو البلوغ سنقع خارج التعريف والإيحاء وسنبدو كهمزة غير متصلة لا بألف ولا حتى بنبرة!! فنكتشف أننا سذج وحمقى وان اللغة كانت لعبة يفصل بيننا وبينها التفوق الكبير!! فتتمرد الأحرف فالأرقام وهكذا دواليك حتى تتمرد الأقلام والصحف فنكتشف أننا خدعنا لأننا لم نكن نكتب الحرف بل كنا نكتب الحرق!!


ذات (( ذات )) على قدر الإمكان وقدر الذات والتظاهر سنجازي العدل باعتباره علاج ولن نشفى ولن نستطيع ان نقاوم الحافز والإيحاء فنكذب عليهم ببساطة ونجرف معنا خيوط الحركة والتحديد والتجديد فنكوّن خرافة ونكون نحن على قدر الإمكان قذارة لا تحتاج لعامل نظافة !!


ذات (( ذات )) سيتساقط الزمان فينا !! الغابات والبحار والأشجار والمحيطات وسنأكل في وجبة الغداء كهف!! وفي العشاء ثلاث ساعات من الصدمة!! وحين نضطر للتقيؤ سنتقيأ التذوق!! بعد ان انفتحت الشهية للخراب!!


ذات (( ذات)) سنحدث في المستقبل فجوة فنتوهم أننا عرفناه وبتنا لا نحتاج لنبي ولا لعرافة ولا لمعجزة!!فقد كشفنا الحركات والسكنات وصعدنا القمر واحتللنا القدر والفهم اصبح سريع فتسقط عشرات السنين بعبقريتنا في المجهول ونبدأ الجلسات بالانعقاد!!لن نتعاطف مع أنفسنا عندما تحين لحظة الانتقام والاستجماع المجهول أعطانا الفرصة ،، ولكننا تمادينا في الانحلال العلمي والخلقي من كل النواحي حتى أغضبناه !!


ذات (( ذات )) الماء ،، ذات ليل ،، سيتساقط صبحاً من أعلى القمة جارفا معه حبيبات النهار وكريات الوهم ليتفتت ظلاما في الأسفل !!سيصعد الدخان الى رئتي سالكا طريق المدفأة في شتاء جسدي !!حتى انتبه أنني نسيت السيجارة مشتعلة فأنتبه عليها فأدخن الافلاطونيات وجوته فيتساقط مع الرماد شعر الفروة حتى تصبح رؤوس المعاني صلعاء فيبتسم حلاق الماء !!




ذات (( ذات)) ستهتز المرايا وتتبعثر الصور في أجزاء الساعة ويموت العقرب فتشهق الشظايا فاصاب في إصبع حرفي فتنزف المرايا صورة ، 2، 10 ، حتى تكتمل قطع الدماء
ذات (( ذات )) ستمضي العربة وتدور العجلات حتى تضغط بحوافرها عظامي وعظام القطط لكي يهرب الحقد لابد من ضغط شديد على الانتقام!! يجب ان يطير الدخان ويموت الحصان !! وتتطاير جسيمات الكره في شواطئ النظافة!! فتهتز العربة فالشارع فالمارة فتنطلق الصفارة ويبدأ العد : حرف ، 2، 3، 4، 5 حتى تنفجر الأشلاء الى فضيلة!!


ذات (( ذات)) سأسمع صوت صريري يهتف (( أرجوك دعني )) !! فأسكبه خارج عظامي واغلق خارجي عليه !!


ذات (( ذات )) ستهرب اللغة من المعجم والقاموس والأفواه وتصبح المكتبات غير مشوبة بالقواعد والنظريات المقترحة فكل الحروف ستكون هي !! وانا و(( أنت )) لن نكون سوى مظلة !! عندما يبللها الماء !!


ذات (( ذات)) سأسكب في اسمي ناراً وارقب اشتعال الخاء ثم الألف فتبتسم النوافذ وتنفتح الأبواب على ناري فأعلم أنني عدت هذه داري وهذه مرّآتي وتلك هي نوافذ الحقد وتلك ابتساماتي الصفراء تهيأ نفسها لمأدبة قذارة عندها تبدأ النار بالاضطرام فيهرب الألف ويتبعه اخيرا الخاء نحو النجاة وأنا احترق !


ذات (( ذات )) عندما يسقط الماء ستدرك الحداثة هلع وسيصاب العالم باللعنة وتغدو المتطورات عمياء صماء !!وسيرى الناس المباني والمقاعد والصفوف والأواني ترقص في محابر السين !! سيتخلى التطور وينحاز الظلام وترفضنا الطبيعة ؟ !!


ذات (( ذات )) ستحمل أمك وتلدك!! فتغار الجارة فتلدك !! فتحمل أمي فتلدني !! فيحكم البطن العالم فيلد الشك !! أو جنين الرحمة !!(( في كل ظلمة لابد من إشراقة نهار )) !!


ذات (( ذات )) ستمضي الساعة ... العاشرة فالسابعة فتنفجر الثواني مخلفة ضجة فيصاب العالم بداء الوقت وسعال الزمن وغبار الجزء فتقع قرنية العين أثر اتساخ العقرب ولن ينفع أن نزيل المتكدسات بساعة رملية فتنبح الأرض وتعوي السماء وتحدث الشمس ثغاء فنستحسن مواء الرياح !!


ليست هناك تعليقات: