السبت، 28 أبريل 2012

جائع أكل نور الأولياء



أنا كل ما سكن الحبر

وكل ما حمله السطر

وكل ما كتب وشطب عن قوة الشعر

أنا السحر الذي نام على ظهر الألف

أنا الدجل الذي خرج من بطن الهاء

أنا النون التي احتلت نصف يونس

والحوت الذي أكل دعاء الأنبياء

....

أنا بطل يعيش على الورق

يأكل ، يتنفس ، يمارس الحب

على الورق.

أنا بطل ورقي ..برأسين كآلهة الإغريق

وبقدمين كأوهام الشعراء وأحلام اليتامى

أنا بطل في مسلسلات الكتابة فقط

وفي دراما الحبر وسيناريوهات الرواية

أنا لا شيء ..

لست أكثر من كلمة ٍ جاءت في البدء

على شكل ِ علامة

ونار اشعلها البدو ليحرقوا بداخلها

خيانة

لم أكن يوماً بطولة حكاها الأجداد للميتمين

أو أسطورة روتها الأجدات عن المخلّدين

أنا لا شيء ..

لست أكثر من هزيمةٍ داستها الجياد في منتصف الطريق

واسم مهجور لفظه الجراد قبل أن يلفظه الصديق

****

أنا ظل هرب من الأرض

وحرف فر من المعنى

وموت خرج من القبر

وروح سكنت في منفى

أنا قوة لم تسكن عضلات الرجال

وضعف لم يأوي إلى أنوثة امرأة

أنا معارك شنّت هجماتها على الورق

ونام جنودها في قلب الأرق

أنا سماء لا تسمع دعاء المصلين

ولا تستجيب لمن سألها الودق

أنا ورقٌ ..يكره الورق

وشفقٌ يكره الشفق

أنا جائع أكل نور الأولياء

كما أكل ظلام النفق


ليست هناك تعليقات: