السبت، 23 يونيو 2012

قسما لم أعد أعرف 2




قل لي برب هذا الحب الذي يجعلني أحبك لآخر حدود الكره وأن أكرهك لآخر حدود الحب ، قل لي كيف من شدة ِ شوقي أشتاق إليك غيظا يجعلني أريد أن أمزق شرياني وأمزق أهدابي وأمزق أفلاكي ما لم تحط حضرتك عليها ، قل لي بربك كيف من شدة ِ خيالي فيك أتمنى أن ينتهي العالم عندما تظهر وكيف أتمنى أن تتحول الدنيا إلى حذاء أخضر ٍ يغطي أقدامك عندما تمشي وكيف أريد أن تسقط السماء فقط لأني رأيتك هناك .



قل لي برب كل الأشياء التي لا أفهمها ولا تفهمني ، وبرب كل الأشياء التي لا تفهمك ولا تفهمها كيف أصبحنا هكذا خارج حدود المعقول خارج حدود اللا معقول خارج حدود هذه الجثة الطينية خارج حدود الميتافيزيقيا خارج حدود العلم ومنظار هوبل .؟!!



قل لي برب هذه المرآة التي كلما نظرت إلى نفسي فيها وجدتك تحتل تقاسيمي وتحتل ملامحي وتسرق عيني عينك ويسرق خدك خدي ويسرق وجهي وجهك أينا أنا وأينا أنت ، قل لي برب هذا التلفاز الذي مذيعه أنت وممثله أنت ومسلسله أنت ونشرة أخباره أنت كيف بت تحط في ماهية الأشياء وتختزلها .؟!!



قل لي برب هذه الحقيبة التي كلما وضعت يدي فيها عثرت عليك وكلما بحثت عن ماكياجي فيها عثرت عليك وكلما بحثت عن مشطي فيها عثرت عليك وكلما بحثت عن أحمر شفاهي عثرت عليك وكلما بحثت عن أوراقي النقدية عثرت عليك وكلما بحثت عن محارمي الورقية عثرت عليك ، قل لي بربك كيف بت تسكن حتى هذه الحقيبة يا أنت كيف ؟!!



قل لي بربك كيف بت تدخل وأنت في بعدك ذاك إلى غرفة ملابسي كيف بت تختار لي ما ألبس كيف بت تنتقي لي الألوان كيف بت تراني وأنا أغيّر فساتيني كيف بت تراني وأنا أخرج في أزهى صوري إليك ، قل لي بربك أي سحر هذا الذي تحمله الذي يستطيع أن يتخطى كل حواجز الدنيا وأسرارها ويكشفني ؟.!!


قل لي بربك كيف بت تجلس معنا على طاولة الطعام ، كيف بت تجلس بجنب أبي ولا يراك وبجانب أخي ولا يراك ، كيف بت تجلس بجانب عائلتي كلها في غرفة المعيشة ولا تراك ، كيف بت مخفيا عن الكل إلا عن عيني وكيف بت واضحا للكل إلا عن عيني ، قل لي بربك ؟؟!!


قل لي بربك حتى وأنا أكتب هذه الورقة قل لي ألست معي الآن ألست تشاركني الكتابة أليست يداك من تكتب مع يدي أليس حبرك ممزوج مع حبري أليس قلمك مزروع في قلمي أليست لغتك محشورة في لغتي أليس كل إحساس فيك مسكون بأحاسيسي ، قل لي بربك ألست أنت من تكتب كل هذا الشعور الآن عني ..؟ قل لي ؟


قل لي بربك ألست بحاجة ٍ لعملية ٍ لأوسع شرياني لأقدر أن أضخك بشكل ٍ اكبر ، ألست بحاجة إلى عملية زرع قلب آخر لأستطيع أن أحبك أكثر ، ألست بحاجة ٍ إلى توسيع أوعيتي الدموية لأستطيع أن أستوعبك أكثر ، قل لي بربك ما هي الأشياء والعمليات التي لم أكن بحاجة ٍ إليها قد فعلتها ،، قل لي بربك ؟!!

قل لي بربك ألست لي وحدي ، ألست لك وحدك ، أليس هذا الكون كله لنا وحدنا أليست هذه الطبيعة لنا ، أليس هذا القمر يطلع من أجلنا أليست الشمس تشرق من أجلنا ، قل لي لأني لا أؤمن أن هذه الأشياء تفعل عكس ذلك أبدا فأنا يا ساكن روحي وقلبي لا أؤمن منذ عرفتك لا بمبادئ ولا بقيم ولا بنظريات ولا بفلسفات مالم يصدقها حبك .؟!



ليست هناك تعليقات: