الاثنين، 18 يونيو 2012

حيث الزهور على الكواكب والأغنام على الشجر




في وادي السحاب تلاقينا ، هناك حيث أبصرتك يا روحي لأول مرة ، طلبت مني أن أذهب في رحلةٍ إلى عالم الروح معك . هناك حيث الإبل على المريخ والطيور على القمر ، حيث الزهور على الكواكب والأغنام على الشجر .. هل تذكر ؟



أنا أعرفك منذ عالم البرزخ ، هناك حيث كنت تغازل المنقبات في القبور وتلاعب الزهر ، حيث كنت تسرق من الأحياء الأحجيات وتداعب القدر ، حيث كنت تعطي الراعيات شمس الجبل وتبيع على الصحراء السراب و الأمل .


أنا أعرفك منذ أن كنت علقة في رحم ِ السماء ، منذ أن كنت طينا لا يعرف البشر ، هناك حيث تعلّقت في ثوب روحي كمجاز ٍ سماوي لا يشبه مجاز البشر ، هناك حيث عرّيت روحي من سخرية القدر ، هناك حيث غافلت حرّاس السماء وقبّلتني تحت السهر .


أنا أحبك َ من قبل التكوين ، هناك حيث التدوين كان يجهل السير فوق المعاني ويجهل القفز من أعالي السطر ، حيث قلمي كان يحوم بين التخوم وحبري يسيل من على نجمة خانها الليل قبل أن يستيقظ الفجر ، هناك حيث رأيتك تكتبني أمام كل حوريات السماء وتخط اسمي على شعر الشمس وتنقش حرفي على خد ِ القمر ، هناك حيث القبلة سماء والقصيدة شجر.


هل تذكر وادي الضباب ، حيث تركتك تلهو قليلا ً وكعادتك أطلقت جياد الكواكب وخرّبت أضواء المجرّات ، هناك حيث كنت أشقى من غزلان زحل وأرق من عصافير المشتري ، هناك حيث كنت تسخر كثيرا ً على أهل الأرض وتمنع الطول عنهم وتسجن العرض ، هناك حيث كنت تسرق أقمار الميزان وترميها لصبية ٍ كانت تنتظر أن يجود عليها الحسن بخيال ، هناك حيث كنت تتبع خطوات الحوت وترميها لصياد ٍ كان ينتظر البحر أن يجود عليه بالسمك .


أنا أحبك َ من قبل أن تنوب الكتب عن السماوات المقدّسة ومن قبل أن تتوب الذنوب عن الأخطاء المكدّسة ، هناك حيث كنت لا أعرف الموبايل ولا الخجل ولا الرجال ولا الغزل ولا الغزال ولا الجمل ولا الجنس ولا العمل ، هناك حيث كنت بريئة من كل شيء ٍ حتى من أنوثتي .


أنا أحبك َ منذ هناك ، لا تحاول أن تسأل لماذا أحببتك أنت بالتحديد ، ولماذا صادفتك أنت َ بالتحديد ، ولماذا روحي تهواك أنت َ بالتحديد ، ولماذا أنوثتي تريد أن تتوضأ رجولتك أنت بالتحديد ، لا تسألني عن شيء ، أدر ذاكرة الأرواح وتذكر قبل أن تسألني ، أين كنت قبل أن تدور ذاكرة البشرية في عقلك ، قبل أن تدور سواقي الشعر في حبرك ، قبل أن تثور موانئ السحر على ثغرك .. ؟ أين كنت قبل أن تصلي النساء قبلي على عطرك .؟


تذكّر.. ستجد الإجابة هناك ، حيث الإبل على المريخ والطيور على القمر ، حيث الزهور على الكواكب والأغنام على الشجر .


ليست هناك تعليقات: