الاثنين، 11 يونيو 2012

باسم الذي تخشاه الرياح



غرق اسمها في الماء والجرو يلهو في طرقات المدينة ، غرق جسدها في الحرب والرمل يعبث بثياب القبيلة ، باسم الموت المنتشر بين الاسطورة والخرافة سأتوقف عن تسميم أحيائي هكذا من جديد ٍ سأبدأ باسم الذي لا مثيل له سأطمر أحلام السفينة باسم الذي كان قبل أن نكون سأدفع العالم بمفردي نحو الحياة القديمة .

باسم الذي تخشاه الرياح وعين البعير سأهب عاصفة على الإنس وعلى الجن وسأفتح للظلمة ِ في هذا الكون طريقا للنور الأبدي .

باسم أول الصوت سأدخل إلى ثكنات العدم حيث الحروب كانت معلقة فوق السيوف حيث الكروب كانت مكدسة فوق الرفوف وعلى طريقة ِ الملوك الذين إذا دخلوا إلى قرية ٍ أفسدوها سأفسد طريق المعارك واطفئ نار الحروب .

باسم دورة الدم واستدارة الأرض سأنزع من الأرض الثقوب سأقطع عن شوارب الرجال العيوب سأقلع عن وجه النساء الندوب ، سأشتري للشمس ِ موطنا في أعالي الجمال وللقمر ِ مسكنا في أعالي الخيال .

باسم الجبال سأشطب الوادي كالدراما التركية وأطلق سراح الماء في الحقول ، سأسحب الحرب من الجنود وأعيد الأمان للحدود ، باسم الهنود سأنشر طاغور في المراعي وأترك غاندي يعلّم الشوك كيف يتسم بالبرود وكيف يبتسم للورود .

باسم القلم باسم الذين لا يحملّون اسماء معرّفة ، باسم الذين يحملون اسماء نكرة ، باسم بدانة الأبقار وضعف الغنم ، سأعلم الأمم كيف تغدو الأشياء عظيمة بداخلي كالملوك وكيف تغدو الأهواء صغيرة في خارجي كالخدم .

باسم هاروت سأجعل السماء تغار من سحري ، باسم ماروت سأجعل الأرض تحبل بعطري ، باسم الحليب في النهود باسم الرفق في الردود لن أترك دمعا يعذّب الخدود أو أترك أذى يجرح الورود .

باسم الذي ليس قبله اسم ، سأكون اسطبلا للحب أو خيول ، سأكون وردا للحب أو حقول ، سأكون مرعى للحب أو فصول ، سأكون شمسا للحب أو فضول .

باسم التي غرق اسمها في الماء والجرو يلهو في طرقات المدينة ، باسم التي غرق جسدها في الحرب والرمل يعبث بثياب القبيلة سأكتب النهاية .. سأكتب :

الكل يكتب ليثبت أنه مستقيم ، أنا أكتب لأثبت أني منحرف .



ليست هناك تعليقات: