السبت، 23 يونيو 2012

كانون الثاني .. جسدك أيلول .. وروحك أنا

كانون الثاني فلنكن حذرين ..ففي ليالي الشتاء الباردة تصبح العيون مثلّجة .. وتصبح المشاعر مثلّجة ..ويصبح الدفء مثلّجا ..فلنتسلح بكل ما يحمي قلوبنا من التجمد .. فلنتسلح ..ولنكن حذرين .. لئلا .. يجيء علينا مع البرد ِ صقيعا فوضويا ً لئلا يأتي إلينا مع الشتاء عدوا سرمديا ً لئلا تعتقد تلك الشهية أنني بدون حرارتها سأصبح دفئا ًبربريا ً .

كانون الثاني .. فلنكن حذرين ..ولنزرع على السقف ما يكفي من الياسمين ..ولنزرع عليه ما يكفي من الرياحين ..ففي الغد ستتجمد الأشياء كلها .. وفي الغد ِ ستتعرى الأشياء كلها ..الكل سيتعرى الكل سيبقى بلا ملابس داخلية ..الكل .. لن يشفى أحد من التعري .. سوانا .



كانون الثاني .. وجهك فم ٌ يقبّل فمي ..وأيلولي رجل ٌ يتزوج فتاتك ..وكأسي خمر ٌ يُسكر شفاهك ..وشفاهك خمر ٌ تسكر شفاهي ..كانون الثاني ..أن أكون صليبا ً .. فلأنك الكنيسة ..وأن أكون المسيح فلأنك مريم ..وأن أكون قزح فلأنك السماء ..

كانون الثاني ..لو تترك لي ما نزل من قلبك من إناث ٍ لو تترك لي أنثى واحدة تبكي كعادتها حين تراني ..وتضحك كعادتها حين تعاني ..لو تترك لي ما نزل من عينيك من سماوات ٍ بنّية ..لو تترك لي ما خلق من حاجبيك من طيور ٍ فضّية ..لقايضتك بكل إناثي وبكل سمائي وبكل عطائي وكنّتك .

كانون الثاني .. جسدك أيلول وروحك أنا .. وجسدي أنت وروحي كانونك ..


ليست هناك تعليقات: